دعت مؤسسة الإمام الرضا الخيرية التابعة لممثلية مكتب سماحة المرجع الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظله في كربلاء المقدسة، الثلاثاء، 08 حزيران، 2021 أطباء الأنسان الممارسين الراغبين بالتطوع لخدمة الأيتام إلى مراجعتها أو التواصل معها.

اشترك في قناة «الأئمة الاثنا عشر» على تليجرام

يأتي هذا عقب افتتاح المؤسسة مركزين لعلاج الأسنان مخصصين للأيتام وذويهم في مدينة كربلاء المقدسة وبالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة.

وقال عضو مجلس إدارة العتبة الحسينية السيد سعد الدين البناء في مقابلة مع "الائمة الاثنا عشر" إنه "بعد الافتتاح الرسمي لمركزي أولاد مسلم والسيدة رقية لطب الأسنان المخصصين لمعالجة الأيتام وذويهم، تم تفعيل مركز أولاد مسلم والمباشرة بالعمل وتوفير كافة المستلزمات الطبية".

وأضاف: "تطوع عدد لا بأس به من الأطباء الممارسين للمشاركة في معالجة الأيتام وذويهم من خلال مركز أولاد مسلم فضلا عن عدد كبير جداً من طلبة وطالبات كليات طب الأسنان من جامعات متعددة".

وأكد البناء حاجة المركزين إلى "أعداد أكثر من الأطباء الممارسين للتطوع في عيادتين خاصتين بمركز أولاد مسلم لطب الأسنان"، داعياً " الراغبين من الأطباء بالتطوع لخدمة الأيتام إلى التواصل مع موقع الائمة الاثني عشر ومؤسسة الإمام الرضا (ع) عبر الرقم (07702674266) للتنسيق معهم وإضافتهم في جداول الأطباء".

ولفت عضو مجلس إدارة العتبة إلى أن "العيادة متكاملة من حيث المستلزمات الطبية وكل ما يحتاجه الطبيب لمعالجة الأنسان".

وبشأن آلية عمل الأطباء المتطوعين، أكد أنه "سيتم ادراج الراغبين بمعالجة اسنان الايتام وذويهم في جداول الأطباء وحسب رغبة الطبيب المتطوع بعدد الأيام التي يمكنه تقديم الخدمة فيها".

وكشفت العتبة الحسينية المقدسة، الاثنين، 29 آذار، 2021 عن الخدمات "المجانية" التي تقدمها العتبة لمجموعة من المدارس التابعة لممثلية السيد السيستاني دام ظله في كربلاء المقدسة.

وقال عضو مجلس إدارة العتبة الحسينية، والمشرف على مؤسسة الإمام الرضا الخيرية التابعة لمكتب المرجعية السيد سعد الدين البناء في تصريح لـ «الأئمة الاثنا عشر»: "مدارس الأيتام تقدم خدمات مجانية منها التعليم والنقل والتغذية والطبابة".

وأضاف: "نقدم أيضا المساعدات المالية لذوي الأيتام" مؤكداً أن "مؤسسة الإمام الرضا عليه السلام والأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة قامتا بكفالة عدد كبير من الأيتام يصل إلى 1450 الف يتيم ويتيمة.