العتبة الحسينية تستخدم «تقنيات حديثة» للتحكم بالأجهزة الطبية في ردهة أنشأتها للمصابين بكورونا

قالت العتبة الحسينية المقدسة، يوم الخميس، إنها ستستخدم تقنيات حديثة للتحكم بالأجهزة الطبية في مركز الشفاء للعناية والطوارئ الذي تنفذه العتبة لمعالجة المصابين بفيروس كورونا في كربلاء.

وأعلنت في بيان ورد لـ «موقع الأئمة الإثني عشر» أن "شعبة تقنية المعلومات التابعة لقسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة، دشن أحدث التقنيات التكنولوجية لتشغيل الأجهزة الطبية في مركز الشفاء للعناية والطوارئ، الذي تنشئه العتبة الحسينية لدعم القطاع الصحي في كربلاء بعد ظهور جائحة (كورونا)".

ونقل البيان عن مسؤول تقنية المعلومات احمد علي قوله: إن "الكوادر الهندسية وبتوجيه مباشر من إدارة العتبة ارتأت ان توفر أفضل وأحدث التقنيات التكنولوجية داخل مركز الشفاء الذي سيفتتح الاسبوع المقبل".

وأضاف، بحسب البيان، أن "الشعبة تعمل على توفير خدمة الانترنت في جميع مرافق المركز، وربط الأجهزة الطبية والتحكم بها عن طريق الإنترنت وبالتالي الابتعاد قدر الإمكان عن المرضى، بالإضافة الى العيادة الالكترونية التي ستكون جاهزة لاستقبال المراجعين عن طريق الشبكة العنكبوتية".

ولفت عبادي إلى أن "العتبة الحسينية جهزت المركز بالنضائد الالكترونية لتوفير الكهرباء للاجهزة وغرف الطوارئ".

ويستوعب مركز الشفاء للعناية والطوارئ 60 سريرا بواقع ردهتين أحدهما للرجال والأخرى للنساء وبمساحة بنائية تقارب الـ (1400) متر مربع، ومن المؤمل أن يفتتح خلال الأسبوع المقبل.


المصدر: الموقع الرسمي

موقع الأئمة الإثني عشر