كشف مسؤول في العتبة الحسينية المقدسة، الثلاثاء، 18 أيار، 2021، عن تلبية مناشدة لعائلتين من محافظة كركوك (شمال العراق) وتخصيص راتب شهري مع رعاية صحية وتجهيزات منزلية وغذائية.

اشترك في قناة «الأئمة الاثنا عشر» على تليجرام

وقال رئيس قسم الإعلام في العتبة الحسينية عقيل الشريفي في تصريحات تابعها «موقع الائمة الاثني عشر» إن "المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي قدم راتباً شهرياً قدره 500 الف دينار مع وجبات غذائية بصورة مستمرة مع توفير رعاية صحية لعائلتين من محافظة كركوك قصدتا العتبة الحسينية المقدسة".

وأضاف: "قدم المتولي الشرعي لهاتين العائلتين الدعم والعناية، وبعد اللقاء معهم في مكتبه الخاص داخل الصحن الحسيني الشريف قرر صرف راتب شهري لكل عائلة واوعز سماحته بشراء الاجهزة الكهربائية من محافظة كركوك ومتابعة سير العمل والاجراءات من اجل تخصيص راتب رعاية خاص بهم، واجراء العملية الجراحية الخاصة بالمواطن فائق خزعل صخيفي محافظة بغداد وتحمل العتبة الحسينية كافة النفقات المالية.

من جانبه، قال المواطن شعبان حسين سمير حمد من سكنة محافظة كركوك: "باسم الانسانية ناشدت المرجعية الدينية العليا بتوفير الرعاية الابوية لنا، حيث نسكن في دار ايجار ولا يوجد مصدر رزق لنا او راتب شهري او اي شيء".

وشعبان حسين هو (والد الطفلة سحر) التي تعمل في (ستوتة) لجمع مواد (البلاستك والنايلون والفافون) وتقوم ببيعهن لتحصل في اليوم الواحد على عائد مادي لا يتجاوز ال (خمسة الاف دينار عراقي) لتعيل بها الافراد الستة الذين هم تحت رعايتها.

وأضاف شعبان: "حيث تتكون عائلتي من سبعة افراد ولا يخفى على الجميع صعوبات الحياة في ظل عدم توفر السيولة المالية، ونعاني من نقص في الاجهزة الكهربائية المنزلية. واشكر الشيخ الكربلائي على دعمه لنا بناء على الاستجابة التي ناشدناه فيها".

وتابع: "اشكر الشيخ الكربلائي على دعمه لنا بناء على الاستجابة التي ناشدناه فيها".

وقال المواطن فائق خزعل صخي البالغ من العمر (61) عاماً من سكنة محافظة كركوك قائلا: "طالبنا المرجعية الرشيدة المتمثلة بسماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بمساعدتنا وتوفير الرعاية الصحية لنا كوني اعاني من الفتق ومشاكل في القلب وتليف بالرئة".

 وأضاف: "كذلك نناشد المرجعية بتوفير الرعاية الخاصة بموضوع السكن حيث نسكن في منزل ايجار ولا يوجد مصدر مالي لدفع ذلك الايجار اطلاقا، وكذلك نعاني من نقص حاد في الاجهزة الكهربائية المنزلية مثل الثلاجة والمبردة والطباخ وغير ذلك، وان زوجتي البالغة من العمر (53) عاما تعاني من عقم وتعمل في بيع الماء والشاي والمشروبات الغازية بواسطة الدراجة الهوائية وتواصل العمل لأكثر من سنتين. وقد استجاب لطلبنا واستضافنا بمكتبه".

واعلنت العتبة الحسينية المقدسة، الإثنين، 10 أيار، 2021 إنها استجابت لاستغاثة مواطن يعاني من عجز وفشل كلوي تام.

وقال معاون رئيس قسم رعاية الشهداء والجرحى التابع للعتبة الحسينية المقدسة احمد رضا الخفاجي في تصريحات أوردها الموقع الرسمي وتابعها «موقع الأئمة الاثني عشر»، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، استقبلت العتبة الحسينية المقدسة عشرات الحالات المرضية الحرجة ومنها حالة المريض (جاسم محمد حسين) من أهالي بغداد، وبشكل فوري بعد مناشدته عبر مواقع التواصل".