الأخبار

رسمياً: العتبة الحسينية تدعو الأمم المتحدة إلى زيارة مطار كربلاء بعد استهدافه من قبل القوات الأمريكية «وثيقة»

غرفة الأخبار 17-03-2020 425

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، يوم الثلاثاء، 17 آذار، 2020، تسليم ممثلية الأمم المتحدة في بغداد (يونامي) دعوة لتشكيل وفد دولي لزيارة مطار كربلاء بعد قصفه من قبل القوات الأمريكية.

 وقال عضو مجلس ادارة العتبة الحسينية السيد سعد الدين هاشم البناء في تصريحات تابعها «موقع الأئمة الإثني عشر» "ان العتبة الحسينية سلمت كتاب الدعوة باللغتين (العربية والانجليزية) الى المنسق العام للأمم المتحدة في العراق لتحديد موعد للقدوم الى مطار كربلاء برفقة المختصين بهذا الشأن".

واضاف ان "الاستهداف الذي تعرض له المطار يعد اعتداء سافراً وخرقا لسيادة البلد كون المطار خصص للأغراض المدنية الصرفة ولخدمة مدينة كربلاء والعراق ولا يوجد فيه اي اسلحة او عتاد كما زعم الجانب الامريكي".

وقال أيضاً "ان شركتي خيرات السبطين وطيبة كربلاء هما من ينفذان مطار كربلاء والعتبة الحسينية تشرف على المشروع وان هاتين الشركتين عراقيتان ومعروفتان لدى الجميع".

واستهدف الطيران الأمريكي ليلة الجمعة، عدة مواقع تابعة للحشد الشعبي في كربلاء وبابل وصلاح الدين والأنبار والنجف الأشرف رداً على استهداف القوات الاميركية في معسكر التاجي الاربعاء الماضي بعشرة صورايخ، ما تسبب بمقتل امريكيين اثنين وبريطاني.

الصورة الرئيسية

الصورة الرئيسية