أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، الأحد، 02 أيار، 2021 نسبة إنجازها لـ "مركز لعلاج مرضى الشلل الدماغي" في محافظة كربلاء.

اشترك في قناة «الأئمة الاثنا عشر» على تليجرام

وقال رئيس قسم المشاريع الهندسية في العتبة حسين رضا لـ «موقع الأئمة الاثني عشر» إن "مركز تأهيل شلل الدماغي بمساحة ٦٠٠م٢ للطابق الواحد".

وأضاف "المبنى مكون من طابقين، الطابق الارضي يحتوي على قاعة للتأهيل الفيزيائي بمساحة ٨٢ متر مربع وقاعة مختبر مساحة ٨٢ متر مربع وكذلك على غرف للأطباء عدد ٣ وصيدلية".

وأشار رضا إلى أن "الطابق الاول فيحتوي على مختبرين مساحة كل مختبر بمساحة ٨٢ متر مربع وكذلك يحتوي على غرفة للتحليل الجيني وغرفة للتحليل النسجيني وكذلك يحتوي غرفة الثلاجات وغرفة مبردة لحفظ العينات النسيجية ويحتوي على غرف لاستراحة الأطباء ".

وأكد رئيس قسم الشؤون الهندسية أن "كوادر القسم تواصل أعمالها في إنشاء المبنى حيث وصلت نسبة الانجاز في المشروع إلى ٧٠ %".

وفي وقت سابق، افتتحت العتبة الحسينية المقدسة مركزاً لغسيل الكلى "مجاناً" نفذته في منطقة باب قبلة الإمام الحسين عليه السلام.

ويوفر المركز يومياً ٣٠ غسلة للمرضى الذين يعانون من العجز الكلوي ويشمل ايضا الفحص من قبل الاطباء وكافة الخدمات الطبية التي تقدم كلها مجاناً.

وتقول العتبة الحسينية إن دور مؤسساتها الصحية هو دور مكمل لجهود الجهات الصحية المعنية في المحافظة في تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى، وفقاً للمتولي الشرعي الشيخ عبد المهدي الكربلائي في حديث له يعود لعام افتتاح مستشفى زين العابدين.

الصورة الرئيسية

الصورة الرئيسية

الصورة الرئيسية

الصورة الرئيسية

الصورة الرئيسية

الصورة الرئيسية

حسين الخشيمي