الأخبار

توجيه جديد من مكتب السيستاني للعتبة العباسية لتجهيز مستشفى بالأوكسجين الطبي (صور)

هيئة التحرير 26-09-2020 551

أعلنت العتبة العباسية المقدسة، السبت، نصب معمل لتوليد الأوكسجين الطبي في مستشفى الصدر بمحافظة النجف الأشرف بعد توجيه مباشر من مكتب سماحة المرجع الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله).

وقالت شبكة الكفيل العالمية في تقرير تابعه «موقع الأئمة الاثني عشر» إنه "بتوجيه مباشر من مكتب سماحة المرجع الديني الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله) تم نصب معمل لتوليد الاوكسجين الطبي في مستشفى الصدر في محافظة النجف الأشرف".

وأضاف: "جاء ذلك على لسان وكيل سماحته السيد أحمد الصافي (دام عزه) المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة لغرض توفير هذه المادة الاساسية لعلاج المصابين بفايروس كورونا".

ونقلت الشبكة عن مدير المركز التدريبي لبورد في جراحة العظام والكسور الدكتور عدنان الكلابي قوله: "إنّ هذا المعمل جاء بناءً على التوجيه المباشر من قِبل المرجع الدينيّ الأعلى سماحة آية الله السيد السيستاني (دام ظلّه الوراف) أثناء لقائنا به، وقد تحدّثنا مع سماحته حول الوضع الصحّي في العراق عموماً وفي محافظة النجف الأشرف على وجه الخصوص، حيث تمّ التطرّق لنقص الأوكسجين في عددٍ من المستشفيات من ضمنها مستشفى الصدر التعليميّ في المحافظة".

وأضاف: "عقب ذلك وجّه مكتبُ سماحته العتبةَ العبّاسيةَ المقدّسة بإنشاء هذا المعمل، التي بدورها استجابت مشكورةً على الفور، وها نحن اليوم نشهد افتتاحه بهذه المواصفات التي ستُسهم في تعزيز قدرات المستشفى ورفده بالأوكسجين".

الصورة الرئيسية

الصورة الرئيسية

الصورة الرئيسية

الصورة الرئيسية

الصورة الرئيسية

الصورة الرئيسية

الصورة الرئيسية