الأخبار

توزيعها مجاني.. بالصور: العتبة العباسية تنتج 400 ألف كمامة طبية

غرفة الأخبار 06-06-2020 420

قالت العتبة العباسية المقدسة إنها انتجت حتى الآن أكثر من 400 ألف كمامة طبية وزعتها مجاناً بالتزامن مع ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في محافظة كربلاء، حسبما أفادت به شبكة الكفيل العالمية (الموقع الرسمي للعتبة).

وسجلت كربلاء أمس الجمعة ٣١ إصابة جديدة بفيروس كورونا سبقتها بيوم الخميس تسجيل 50 إصابة.

وقال مسؤول شعبة الخياطة في العتبة العباسية، عبد الزهرة داود سلمان، في تصريحات تابعها «موقع الأئمة الاثني عشر»: "أصبحت لدى ملاكات الورشة ومن يساعدهم من منتسبي الشعبة، خبرةٌ في مجال صناعة الكمّامات التي أصبحت حاجةً وضرورةً ملحّة لكلّ مواطن، لغرض الوقاية من فايروس كورونا والحدّ من انتشاره".

وأضاف: "وقد انصقلت هذه الخبرة يوماً بعد آخر لتنعكس إيجاباً على كمّيات ما تُنتجه يوميّاً، الأمر الذي أخذ منحىً تصاعديّاً منذ الأيّام الأولى لانتشار هذا الوباء وبدء الطلب المتزايد على الكمّامات".

وأشار إلى أن "عملنا متواصلٌ ومستمرّ دون انقطاع، وقد وفرت لنا العتبةُ المقدّسة ما نحتاجه من الأقمشة التي تدخل في صناعة الكمّامات والتي تشهد كذلك شحّةً في الأسواق"، مضيفاً أن "هذا لم يكن عائقاً حيث تمّ تجهيز الشعبة بخامات قماشيّة أثبتت نجاحها ومطابقتها للمواصفات الطبّية المعتَمَدة".

ولفت سلمان إلى أن "الكمّامة المُنتَجة هي من النوعيّة ذات الفلتر القماشيّ المزدوج الذي يساعد على تصفية وتنقية الهواء دون حدوث إعاقة في التنفس، وبقياساتٍ مختلفة تلائم جميع الأعمار".

وقال مسؤول شبعة الخياطة "إنّ عملنا متواصل بنفس العزيمة والهمّة دون كللٍ أو ملل، في سبيل إنتاج أكبر عددٍ ممكن من الكمّامات الطبّية، فترى ملاكاتنا يعملون كخليّة نحلٍ وكلٌّ حسب اختصاصه، وإن شاء الله في قادم الأيّام سنضاعف من إنتاجنا إذا ما بقي الحال على ما هو عليه -لا سمح الله-".

وتتخذ العتبة العباسية المقدسة إجراءات احترازية مشددة جداً للوقاية من فيروس كورونا وطبقت التعليمات الوقائية الصادرة عن وزارة الصحة وخلية الأزمة.

 


تحرير: حسين الخشيمي

موقع الأئمة الاثني عشر