صدر لنا

العتبة الحسينية تحدد موعد صدور الترجمة العربية لكتاب «لا يقاوم» الذي يتصدر مبيعات الكتب الأجنبية

الأئمة الإثنا عشر 14-11-2018 189

كربلاء- TIWكشفت شعبة البحوث والدراسات التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، الأربعاء، 14 تشرين الثاني، 2018 عن قرب صدور ترجمة كتاب "لا يقاوم: ارتفاع إدمان التكنولوجيا والأعمال التي تسعى الى تقييدنا بها" لمؤلفه البروفيسور آدم التر.

وقال مسؤول الشعبة، الشيخ مقداد الربيعي لـ «موقع الأئمة الإثني عشر» إن "الكتاب يعد من أهم الكتب التي تصدرت قوائم مبيعات الكتب الأجنبية لعام 2017".

وأضاف أن "مؤلف الكتاب متخصص في التسويق وعلم النفس وهو بروفيسور في جامعة نيويورك (...) والترجمة العربية لكتابه المهم ستصدر مطلع كانون الأول القادم".

وأوضح الربيعي "يتناول الكتاب بين صفحاته المئتان والثلاثة عشر مشكلة ادمان الناس وخصوصاً الشباب على التكنلوجيا الحديثة من وسائل التواصل الاجتماعي والأجهزة اللوحية والتكنلوجيا القابلة للارتداء والواقع الافتراضي وساعات التمرين الرقمية والعاب الفيديو والتلفزيونات الذكية والقائمة تطول".

وقال "الكتاب أيضاً يحذر من مخاطر التعاطي المفرط على المدى البعيد مع هذه الأجهزة مقارناً ذلك مع تعاطي المخدرات وتأثيرها المدمر على مدمنيها".

من جهته، أكد مسؤول وحدة الترجمة التابعة لشعبة البحوث والدرسات، ضرغام الكيار، لـ «موقع الأئمة الإثني عشر» استمرار العمل على ترجمة العديد من الكتب إلى اللغة العربية.

وقال "إن شعبة البحوث والدراسات لديها وحدة خاصة بالترجمة تعمل منذ عامين وفق خطة ترجمة طويلة الأمد، لنقل أهم الكتب التي تحتاجها المكتبة العربية".

وأضاف الكيار "نعمل على سد هذا الفراغ في نقص المواد اللازمة للباحثين في مجالات مثل الإلحاد والإدمان التي يعاني منها شبابنا هذه الأيام".

وكانت شعبة البحوث والدراسات قد أعلنت، في وقت سابق، عن صدور الترجمة العربية لكتابي "العلم الممسوخ: المزيد من أيقونات التطور" و "المهرطق: رحلة عالِم من الداروينية إلى التصميم".