أعلن قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة، الخميس 14 تشرين الأول، إطلاق حملة لصيانة المقاعد المدرسية في المدارس الحكومية بمدينة كربلاء المقدسة.

اشترك في قناة «الأئمة الاثنا عشر» على تليجرام

وأعاد القسم تأهيل وصيانة 100 مقعد دراسي، وتركيب 160 مقبض للشبابيك في متوسطة النفحات للبنات في حي المخيم وسط مركز مدينة كربلاء المقدسة.

وتأتي الحملة ضمن سلسلة من حملات لصيانة المدارس في مدينة كربلاء المقدسة والتي تنفذها وحدة النجارة والحدادة في القسم، وفقاً لرئيس القسم المهندس يوسف أسعد صالح.

وبحسب صالح، فإن الحملة ستشمل مدارس اخرى في المدينة.

ومنذ اعوام، تقوم كوادر العتبات المقدسة بأعمال تأهيل وصيانة لمباني تابعة لعدد من القطاعات الحكومية التي تعاني الإهمال ونقص الخدمات، وشملت العديد من المدارس والمستشفيات والمؤسسات الانسانية في كربلاء ومدن اخرى.

ويقول مسؤولون في العتبات المقدسة، ان جهودها في هذا الجانب تأتي في إطار تقديم الدعم والمساندة للجهد الخدمي للوزارات والمؤسسات الحكومية وتقديم الخدمات الضرورية للمواطنين.

وخلال السنوات السابقة نفذت كوادر العتبة الحسينية المقدسة أعمال صيانة وتأهيل عدد من المدارس في مدينة كربلاء المقدسة بطلب من القائمين عليها.

وفي كانون الثاني/ يناير عام 2019، أعلن القسم عن تنفيذه حملة لصيانة المقاعد الدراسية في مدرسة الاقتدار الاعدادية للبنات في منطقة المخيم وسط مركز مدينة كربلاء.

وفي عام 2018 نفذت ملاكات العتبة الحسينية المقدسة أعمال صيانة لمدرستين قرب مقام الإمام صاحب الزمان (عجل الله فرجه الشريف) في مركز مدينة كربلاء المقدسة.

وأعلنت العتبة العباسية المقدسة في الـ 17 من تموز / يوليو الماضي، الشروع بإعادة تأهيل وتطوير مدرسة العباسية في محافظة كربلاء المقدسة بعد مناشدات من اهالي الطلبة.

وفي آذار / مارس الماضي، أعلنت العتبة العباسية المقدسة الإنتهاء من صيانة وتأهيل المركز الصحي في منفذ الشلامجة الحدودي البري مع ايران شرق محافظة البصرة.

كما اعلنت في كانون الثاني / يناير الماضي ايضاً، الانتهاء من تأهيل دار الحنان للعوق العقلي الشديد في محافظة كربلاء المقدسة.