أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، الخميس ١٤ تشرين الأول ٢٠٢١، بدء المرحلة الأولى لإنشاء المجمع الخدمي لمدراس الأيتام في حي السلام بمدينة كربلاء المقدسة.

اشترك في قناة «الأئمة الاثنا عشر» على تليجرام

ويتضمن المشروع مركز صحي، ومولدات كهربائية، ومخازن، ومركز لصيانة الآليات، بمساحة 6000 متر مربع.

ويشمل العمل في المرحلة الأولى تسوية الأرض، وفرشها بمادة (السبيس)، وصب الأسس.

وأعلن القسم مؤخراً استمرار العمل في مشروع مركز تأهيل الشلل الدماغي في كربلاء المقدسة.

وتقدم العتبة الحسينية المقدسة بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة الامام الرضا (عليه السلام) للإغاثة والاسكان التابعة لممثلية المرجعية الدينة العليا في كربلاء خدمات التعليم المتكامل للطلبة الايتام من الروضة الى الجامعة بشكل مجاني عبر مدارس السيدة رقية ومدارس علي الاصغر عليهما السلام في كربلاء ومدارس العتبة الحسينية المقدسة.

واعلنت العتبة الحسينية المقدسة ومؤسسة الامام الرضا (عليه السلام) للإغاثة والاسكان الاسبوع الجاري إطلاق برنامج لتوفير الرعاية الصحية والخدمات العلاجية واجراء العمليات الجراحية لعدد من عوائل الايتام والعوائل المتعففة وذوي الدخل المحدود في مستشفى الامام زين العابدين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية بشكل مجاني.

وفي الـ 13 من آيار / مايو الماضي، اعلنت العتبة الحسينية توزيع منح مالية وكسوة العيد لعدد من عوائل الايتام في عدد من المحافظات بمبلغ اجمالي تجاوز100  مليون دينار عبر شعبة التبليغ والتعليم الديني في العتبة.

كما تعمل العتبة الحسينية لتوفير وحدات سكنية لعوائل الايتام والعوائل المتعففة عبر انشاء مجمعات سكنية لتوزيعها عليهم بشكل مجاني.