أعلن قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى في العتبة الحسينية المقدسة، الخميس، 14 تشرين الأول، 2021 نجاح عملية جراحية فوق الكبرى لوالد الشهيد من ناحية العلم بمحافظة صلاح الدين شمال العاصمة العراقية بغداد.

اشترك في قناة «الأئمة الاثنا عشر» على تليجرام

ووجه ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بالتكفل بإجراء عملية جراحية للقلب المفتوح لوالد الشهيد (ميزر علي مخلف) في مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة، وفقاً لإعلام القسم.

وبعد خروجه من المستشفى التقى والد الشهيد بممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي بمكتبه في الصحن الحسيني الشريف، برفقة مسؤول شعبة الرعاية والتأهيل الصحي في القسم السيد سالم الحكيم.

وفي العام الماضي، أجرت تكفلت العتبة الحسينية المقدسة بإجراء عمليتين جراحيتين لشقيقتي الشهيد (ميزر علي مخلف) بعد تعرضهم لعمل إرهابي على يد عصابات داعش الإرهابية، اذ تم إجراء العمليتين لهما بنجاح في حينها.

ويتكفل قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى بتقديم الرعاية الصحية لذوي شهداء وجرحى الحشد الشعبي والقوات الأمنية وضحايا العمليات الإرهابية والإشراف على علاجهم لحين تماثلهم للشفاء عبر شعبة الرعاية والتأهيل الطبي في القسم.

وأعلن القسم، الأسبوع الماضي، عن تكفل العتبة الحسينية المقدسة بإجراء عمليتين جراحيتين للمقاتل (حسين كاظم خضير) في مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام).

وفي الـ 12 من أيلول/ سبتمبر الماضي، أعلن القسم عن تكفل العتبة الحسينية المقدسة بتقديم العلاج للشابة دعاء هجران نايف (15 عاماً) بعد اصابتها بحروق بليغة بسبب حريق التهم منزلهم.

وقبلها بيوم واحد فقط، أعلن القسم تكفل ممثلية مكتب السيد السيستاني في كربلاء المقدسة بعلاج 13 حالة إنسانية لمرضى من 4 محافظات عراقية، بتكلفة بلغت 100 مليون دينار.

وترعى العتبة الحسينية المقدسة أعداداً كبيرة جداً من عوائل الشهداء والجرحى من مختلف محافظات العراق عبر القسم الذي تشكل عقب انطلاق فتوى الدفاع الكفائي عام 2014.

وأعلن القسم في الـ 6 من أيلول/ سبتمبر الماضي أيضاً، نجاح عملية الشاب (علي ناجي) الذي يعاني من انحراف ولادي في العمود الفقري تسبب بعدم قدرته على الوقوف والمشي.

وتكفلت العتبة الحسينية مطلع أيلول الماضي بعلاج الطفل مهدي الذي يعاني من ورم خبيث في العين أدى إلى دفع عينه من محجرها.