ينظم قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة جولات تبليغية لإرشاد الزائرين واصحاب المواكب الحسينية والإجابة على الاسئلة الشرعية خلال زيارة الأربعين.

اشترك في قناة «الأئمة الاثنا عشر» على تليجرام

ويعنى القسم بشؤون التبليغ والتوعية والإرشاد والتأليف الديني، ويتولى أيضاً المشاركة في خدمة زوار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) عبر نشر المبلغين على طرق الزائرين المختلفة خلال زيارة الأربعين، وفقاً لرئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية الشيخ احمد الصافي.

ويشارك مبلغو القسم في المشروع التبليغي في زيارة الأربعين الذي ترعاه وتشرف عليه الحوزة العلمية والمرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف، ويتولى المئات من المبلغين وفضلاء الحوزة العلمية وطلبة العلوم الدينية المشاركين في المشروع الإجابة على الاسئلة الشرعية للزائرين وبيان القضايا العقائدية والأخلاقية ورد الشبهات.

وينتشر مبلغو شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية على 5 محاور هي محور كربلاء – بغداد، ومحور كربلاء – بابل، ومحور كربلاء – النجف الأشرف، بالإضافة الى المحاور الداخلية لمدينة كربلاء، وفقاً لمسؤول الشعبة الشيخ فاهم الإبراهيمي.

كما يشارك في المشروع التبليغي في زيارة الأربعين، المئات من طلبة وطالبات شعبة المدارس الدينية التابعة للقسم، ويتولون مهام التوعية ضمن مشروع "لا اسراف ولا تبذير"، وتعليم القراءة الصحيحة لسورة الفاتحة، وتعليم الوضوء، وبيان الأحكام الشرعية القضايا العقائدية، وفقاً لمسؤول المدارس الدينية في القسم الشيخ علي القرعاوي.

فيما تتولى شعبة المعاهد الدينية في القسم مهام استقبال وخدمة طلبة العلوم الدينية الذين يصلون الى العراق للمشاركة في مراسيم زيارة الأربعين من مختلف الدول والقارات في العالم، وتهيئة المبلغين للمشاركة في خدمة زوار الأربعين عبر المحطات والمواكب العلمية، وفقاً لمسؤول المعاهد الدينية في القسم الشيخ احمد العاملي.

المزيد من التفاصيل في الفيديو التالي: