أعلن قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة، الخميس 23، أيلول، تجهيز المواكب الحسينية والهيئات الخدمية بعشرات الأطنان من الثلج بشكل مجاني.

اشترك في قناة «الأئمة الاثنا عشر» على تليجرام

وخلال الـ 24 ساعة الماضية، جهز القسم 30 طناً من مكعبات الثلج لأكثر من 40 موكبا وهيئة خدمية داخل المدينة القديمة وقرب كراج الاحياء في مركز كربلاء المقدسة، وفقاً لرئيس القسم المهندس يوسف اسعد صالح.

وبحسب صالح، فإن التوزيع يكون عن طريق هوية المواكب الحسينية حصراً وذلك لأغراض تنظيمية.

وتعمل كوادر المعمل على مدار الساعة لتوفير مادة الثلج للمواكب والهيئات الحسينية والزائرين الوافدين لزيارة الامام الحسين وأخيه ابي الفضل العباس (عليهما السلام) خلال الزيارة الأربعين.

ويتولى القسم توفير مادة الثلج للمواكب الحسينية والزائرين عبر تشغيل معمل الثلج التابع للعتبة الحسينية المقدسة بطاقته القصوى البالغة 1200 قالب ثلج يومياً، وإضافة معمل جديد لصناعة الثلج بطريقة المكعبات لتغطية حاجة الزائرين والمواكب الحسينية الى الثلج.

وأدخل القسم معامل جديدة لصناعة الثلج في مدن الزائرين الثلاث لتوفير مادة الثلج للمواكب الحسينية والزائرين، اذ تم نصب وتشغيل معمل للصلج في مدينة سيد الأوصياء على طريق بغداد بطاقة 10 طن في اليوم، ومعمل في مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) للزائرين على طريق بابل بطاقة 25 طن في اليوم، ومعمل في مخازن السجاد على طريق بابل بطاقة 20 طن في اليوم.

فيما تم تشغيل وتهيئة محطة براثا لمياه الشرب التابعة للعتبة الحسينية المقدسة لتوفير المياه الباردة لمناهل مياه الشرب في الصحن الحسيني الشريف وشارع الشهداء.