يواصل قسم المشاريع الهندسية في العتبة الحسينية المقدسة العمل في إنشاء مركز الإمام الحسين (عليه السلام) لمعالجة أطفال التوحد في مدينة النجف الأشرف.

اشترك في قناة «الأئمة الاثنا عشر» على تليجرام

ويقام المشروع على مساحة أكثر من 35 الف متر مربع،  10 آلاف منها تحت البناء، ويتكون من 5 طوابق مقسمة الى طوابق للذكور واخرى للإناث.

ويحتوي المركز على 12 مصعد، ومنظومات تبريد مركزي، وإطفاء الحرائق، والانترنت، والاتصالات، وكاميرات المراقبة، اضافة الى الأعمال الكهربائية.

ويضم المبنى مدخلين احدهما للذكور، والآخر للإناث، ومخرجي طوارئ لقسم الإناث، ومثلهما للذكور.

وتضم بناية المركز في طوابقها المتعددة، قاعات متكاملة الخدمات، وغرف أمنية ومراقبة الكترونية، وغرفة مدربين، وقاعة انتظار، وقاعات للعلاج المائي والحسي والممارسة، ووحدات صحية، وغرفتي عزل، وغرفة للأرشيف، ومكتب مشرف دور، ومكتبة، اخصائي اجتماعي، ومكتب مدير المركز، وسكرتارية، وقاعة مسرح وسينما، وورش فنية عدد 2 ، وغرف ملاحظين، وكافيتريا، وغرفة كهرباء، وصالات رياضية، وقاعة حاسب آلي (نيروفيدباك).

وافتتحت العتبة الحسينية المقدسة خلال الأعوام السابقة 9 معاهد لرعاية أطفال التوحد في محافظات كربلاء والنجف وواسط وميسان والبصرة وبابل وذي قار.

وبالتزامن مع هذا المركز، تشيد العتبة الحسينية المقدسة مركزين آخرين أحدهما في كربلاء المقدسة والآخر في محافظة بابل وفق تصاميم وضعها خبراء دوليين في تصميم مراكز معالجة التوحد.

المزيد من التفاصيل في الفيديو التالي:

المصدر: الأئمة الاثنا عشر