أعلن قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة، السبت 18 ، أيلول، استمرار التحضيرات الخدمية لإحياء زيارة الأربعين.

اشترك في قناة «الأئمة الاثنا عشر» على تليجرام

وتقوم كوادر القسم بتنصيب مجسرات حديدية متعددة المحاور في منطقتي قبلة الإمام الحسين (عليه السلام)، ومنطقة ما بين الحرمين الشريفين لتسهيل حركة دون التقاطع مع مواكب العزاء، وفقاً لرئيس القسم المهندس يوسف أسعد صالح.

وتقوم كوادر القسم أيضاً بتهيئة شارع الشهداء وصحن العقيلة زينب (عليها السلام) لاستقبال الزائرين، ونصب مراكز للمفقودين والمتطوعين، وزيادة نقاط التفتيش المؤدية لتسهيل دخول الزائرين.

كما يتولى القسم توفير مادة الثلج للمواكب الحسينية والزائرين عبر تشغيل معمل الثلج التابع للعتبة الحسينية المقدسة بطاقته القصوى البالغة 1200 قالب ثلج يومياً، وإضافة معمل جديد لصناعة الثلج بطريقة المكعبات لتغطية حاجة الزائرين والمواكب الحسينية الى الثلج.

وأدخل القسم معامل جديدة لصناعة الثلج في مدن الزائرين الثلاث لتوفير مادة الثلج للمواكب الحسينية والزائرين، اذ تم نصب وتشغيل معمل للصلج في مدينة سيد الأوصياء على طريق بغداد بطاقة 10 طن في اليوم، ومعمل في مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) للزائرين على طريق بابل بطاقة 25 طن في اليوم، ومعمل في مخازن السجاد على طريق بابل بطاقة 20 طن في اليوم.

فيما تم تشغيل وتهيئة محطة براثا لمياه الشرب التابعة للعتبة الحسينية المقدسة لتوفير المياه الباردة لمناهل مياه الشرب في الصحن الحسيني الشريف وشارع الشهداء.

وقالت العتبة الحسينية انها ستفتح خلال زيارة الاربعين (3) سراديب داخل الصحن الحسيني الشريف لتكون في خدمة الزائرين، وهي سرداب الإمام الحجة (عجل الله فرجه الشريف)  وسرداب (باب الرأس) ، وسرداب الشهداء، كما سيدخل الخدمة أيضاً جزء من صحن العقيلة زينب (عليها السلام) بشكل مؤقت.

وأعلن قسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة، إكمال كافة الاستعدادات لتطبيق الخطة الأمنية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) وذلك بهدف الحفاظ على امن وسلامة الزائرين.

وفتحت العتبة الحسينية ممرات وشوارع آمنة لتسهيل انسيابية حركة الزائرين، وشكّلت غرفة عمليات مشتركة مع الجهات والأمنية لتأمين مراسيم الزيارة، بالإضافة الى العمل المشترك مع بقية أقسام وشُعب العتبة الحسينية لغرض تقديم افضل الخدمات الصحية والطبية والخدمية للزائرين، وفقا لرئيس قسم حفظ النظام في العتبة رسول عباس فضالة.

ويشارك في تأمين الزيارة هذا العام أكثر من 6000 متطوع يتوزعون على مداخل العتبة الحسينية ونقاط لتفتيش الرئيسة والفرعية المؤدية اليها.