أعلنت شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، الخميس 16، أيلول، نشر المئات من مبلغيها على طرق الزائرين الى كربلاء المقدسة ضمن المشروع التبليغي لزيارة الاربعين.

اشترك في قناة «الأئمة الاثنا عشر» على تليجرام

وينطلق المشروع التبليغي للحوزة العلمية خلال زيارة الأربعين الذي يترأسه الأستاذ في الحوزة العلمية السيد أحمد الأشكوري، ويتولى المبلغون فيه بيان الاحكام الفقهية وتوضح المسائل العقائدية والأخلاقية والرد على الشبهات، والإجابة على أسئلة الزائرين، وإقامة صلاة الجماعة خلال زيارة الأربعين، وفقاً لمسؤول الشعبة الشيخ فاهم الإبراهيمي.

وينظم المشروع إقامة صلاة الجماعة على طرق الزائرين الى كربلاء المقدسة، وقد سجل المشروع إقامة أطول صلاة للجماعة على طريق يا حسين للزائرين بين النجف الاشرف وكربلاء المقدسة لعد سنوات متتالية.

يأتي ذلك فيما يواصل مبلغو العتبة الحسينية  المقدسة إقامة المجالس الحسينية والمحاضرات الفقهية في مدينة كربلاء المقدسة والصحن الحسيني الشريف وصحن العقيلة زينب عليها السلام.

في الأثناء، أعلنت العتبة الحسينية المقدسة انها ستفتتح خلال زيارة الاربعين (3) سراديب داخل الصحن الحسيني الشريف لتكون في خدمة الزائرين، وهي سرداب الإمام الحجة (عجل الله فرجه الشريف)  وسرداب (باب الرأس) ، وسرداب الشهداء، كما سيدخل الخدمة أيضاً جزء من صحن العقيلة زينب (عليها السلام) بشكل مؤقت.

وأعلن قسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة، إكمال كافة الاستعدادات لتطبيق الخطة الأمنية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) وذلك بهدف الحفاظ على امن وسلامة الزائرين.

وفتحت العتبة الحسينية ممرات وشوارع آمنة لتسهيل انسيابية حركة الزائرين، وشكّلت غرفة عمليات مشتركة مع الجهات والأمنية لتأمين مراسيم الزيارة، بالإضافة الى العمل المشترك مع بقية أقسام وشُعب العتبة الحسينية لغرض تقديم افضل الخدمات الصحية والطبية والخدمية للزائرين، وفقا لرئيس قسم حفظ النظام في العتبة رسول عباس فضالة.

ويشارك في تأمين الزيارة هذا العام أكثر من 6000 متطوع يتوزعون على مداخل العتبة الحسينية ونقاط لتفتيش الرئيسة والفرعية المؤدية اليها.

 المصدر: الأئمة الإثنا عشر