أعلن مستشفى الامام زين العابدين التابع للعتبة الحسينية المقدسة السبت 31، تموز، عن اجراء 25 عملية قسطرة مجانية لعدد من المواطنين.

اشترك في قناة «الأئمة الاثنا عشر» على تليجرام

وتأتي العمليات ضمن مبادرة اطلقها ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بمناسبة عيد الغدير.

وقال المدير التنفيذي للمستشفى الدكتور ميثم الشرع لـ "الائمة الاثنا عشر"، ان الكوادر الطبية في مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي أجرت عمليات القسطرة المجانية ضمن مبادرة عيد الغدير.

وأضاف الشرع، تم اجراء جميع العمليات التشخيصية والعلاجية للمرضى البالغ عددهم (25) مريضا.

بدوره، قال الطبيب الاختصاص في المستشفى الدكتور باسل عيسى ابراهيم لـ "الائمة الاثنا عشر"، إن العمليات التي اجريت للمرضى تشمل العمليات التشخيصية والعلاجية وبشكل مجاني من قبل المستشفى".

من جهتهم، اعرب المرضى المستفيدين عن شكرهم وتقديرهم لجهود العتبة الحسينية المقدسة في تقديم الخدمات الطبية لهم والتخفيف عن كواهلهم، مشيرين الى ان هذا النوع من العمليات "مكلف مالياً".

وأجرت مستشفى الامام زين العابدين (عليه السلام) التابعة للعتبة الحسينية المئات من العمليات الجراحية المجانية لعدد من الحالات الانسانية وجرحى العمليات الارهابية والحوادث الامنية من مختلف محافظات العراق.

وفي آذار / مارس الماضي، اعلنت المستشفى عن مبادرة لعلاج مرضى القلب مجاناً خلال فترة تواجد أحد الاطباء المتخصصين من لبنان.

وأعلنت العتبة الحسينية المقدسة، الثلاثاء، 22 حزيران/ إنها أنفقت أكثر من مليار و200 مليون لتقديم خدمات طبية مجانية للمواطنين خلال النصف الأول من عام 2021 الحالي.

وتقول العتبة الحسينية إن دور مؤسساتها الصحية هو دور مكمل لجهود الجهات الصحية المعنية في المحافظة في تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى، وفقاً للمتولي الشرعي الشيخ عبد المهدي الكربلائي في حديث له يعود لعام افتتاح مستشفى زين العابدين.