اعلنت العتبة العباسية المقدسة، السبت 17، تموز، الشروع بإعادة تأهيل وتطوير مدرسة العباسية في محافظة كربلاء بعد مناشدات من اهالي الطلبة.

اشترك في قناة «الأئمة الاثنا عشر» على تليجرام

وقال المشرف على تأهيل المدارس في العتبة العباسية حسن عبد الحسين في تصريح تابعه "الائمة الاثنا عشر"، انه بعد وصول مناشدة من ذوي الطلبة واهالي المنطقة الى العتبة العباسية ، شكلت العتبة العباسية لجنة فنية متخصصة لتقييم اضرار المدرسة والمباشرة بأعمال تأهيلها.

واضاف عبد الحسين، ان الاعمال متواصلة لإكمالها ، وشملت رفع الاكساء القديم للصفوف والممرات وتسوية الارضية، وستشمل اكساء ممرات المدرسة بمساحة 300 كتر مربع، واكساء الصفوف بمساحة 500 متر مربع.

واوضح ، ان الاعمال شملت ايضا صبغ الجدران وتهيئة الساحة الوسطى للمدرسة واكسائها باعتبارها المتنفس الوحيد للطلبة.

وتأتي اعمال التأهيل ضمن سلسلة من اعمال التأهيل التي تنفذها كوادر العتبة العباسية للمدارس بهدف توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلبة.

ومنذ اعوام، تقوم كوادر العتبة العباسية بأعمال تأهيل وصيانة لمباني تابعة لعدد من القطاعات الحكومية التي تعاني الاهمال ونقص الخدمات، وشملت العديد من المدارس والمستشفيات والمؤسسات الانسانية في كربلاء ومدن اخرى.

وفي آذار / مارس الماضي اعلنت العتبة العباسية الانتهاء من صيانة وتأهيل المركز الصحي في منفذ الشلامجة الحدودي البري مع ايران شرق محافظة البصرة.

كما اعلنت في كانون الثاني / يناير الماضي ايضا، الانتهاء من تأهيل دار الحنان للعوق العقلي الشديد في محافظة كربلاء.

ويقول مسؤولون في العتبة العباسية، ان جهودها في هذا الجانب تأتي في اطار تقديم الدعم والمساندة للجهد الخدمي للوزارات والمؤسسات الحكومية وتقديم الخدمات الضرورية للمواطنين.

 المصدر: شبكة الكفيل