ثمّن وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، السبت، 10 ، تموز، مبادرات ومشاريع العتبة الحسينية المقدسة وأشاد بجهود كوادرها في دعم شريحة الشباب وتنمية قدراتهم.

اشترك في قناة «الأئمة الاثنا عشر» على تليجرام

وكان وزير الشباب والرياضة قد وصل السبت إلى كربلاء للتشرف بزيارة العتبات المقدسة، والاطلاع على مشاريع ومبادرات العتبة الحسينية التي تدعم الشباب العراقي، وكان في استقباله رئيس قسم العلاقات العامة في العتبة الحسينية عبد الامير طه ومعاونه احمد الفهد.

وقال معاون رئيس قسم العلاقات العامة في العتبة الحسينية احمد الفهد لـ "الائمة الاثنا عشر" ان جدول الزيارة تضمن التشرف بزيارة حرم الأمام الحسين (عليه السلام) والتبرك بوجبة طعام في مضيف الأمام الحسين (عليه السلام).

واوضح، ان الوزير بحث مع العتبة الحسينية عدد من المشاريع والمبادرات التي تدعم فئة الشباب بما يضمن تنمية قدراتهم واستثمار طاقاتهم بما يخدم وطنهم ومجتمعهم.

وتدعم العتبة الحسينية شريحة الشباب عبر عدد من مراكزها المتخصصة من خلال افتتاح دورات مجانية لتعليمهم بعض الأعمال والحرف التي تمكنهم من افتتاح مشاريعهم الخاصة، فضلا عن تزويدهم بمعدات وأدوات متكاملة للعمل.

وفي آيار / مايو الماضي أكد ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي على ضرورة صقل وتنمية القدرات لدى الشباب، وشدد على أهمية تصدي البعض منهم للمسؤولية لما يتمتعون به من فعالية ونشاط وطموح وحيوية.

وفي شهر رمضان الماضي، اختتم مركز رعاية الشباب التابع للعتبة الحسينية دورتين مجانيتين لتعليم عدد من الشباب فن الحلاقة تمهيدا لزجهم في سوق العمل.