أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، الاثنين، 31 أيار، 2021، الانتهاء من بناء منزل لأحدى عوائل الشهداء بكربلاء وأكدت استمرار العمل لإنهاء 6 منازل أخرى.

اشترك في قناة «الأئمة الاثنا عشر» على تليجرام

وقال مسؤول قسم المشاريع الهندسية في العتبة المهندس حسين رضا لـ «موقع الأئمة الاثني عشر»: إنه "بتوجيه مباشر من سماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة تكفل قسم الشهداء و الجرحى بإنشاء سبعة منازل في منطقة حي الامامين في كربلاء المقدسة لعوائل الشهداء

بتصميم وتنفيذ واشراف من قبل قسم المشاريع الهندسية".

وفي التفاصيل أوضح رضا أن "مساحة البيت الواحد تبلغ نحو ١٠٠ متر مربع بعمل ومواصفات من الدرجة الأولى يحتوي على طابق واحد وبأسس لها القدرة على انشاء طابقين" على حد تعبيره.

وقال: "أكملنا أحد الدور بقي لدينا 6 دور تم اكمال هياكلها والمباشرة بأعمال الانهاءات وبوتيرة متصاعدة".

وأضاف: "هذه المبادرة تعتبر واحدة من مبادرات العتبة الحسينية المقدسة لتقديم الشيء اليسير لعوائل من ضحى لأجل العراق ومقدساته".

وتفقد ممثل المرجعية الدينية العليا، الشيخ عبد المهدي الكربلائي، الأربعاء، 26 أيار، 2021 مشروع اسكان الفقراء البالغ 1000 وحدة سكنية، على طريق كربلاء - بابل.

وتتكفل العتبة الحسينية بالمشروع مادياً، حيث تقوم ببناء 1000 وحدة سكنية، وبمساحات تترواح بين (120 - 150 متر) لشريحة الفقراء في كربلاء".

وفي الـ 19 أيار، 2021 كشفت العتبة الحسينية موعد افتتاح القسم الأول من مجمع سكني تشيده العتبة مع ممثلية السيد السيستاني في كربلاء لإسكان الفقراء.

وأكدت لـ «موقع الأئمة الاثني عشر» أن المشروع "يضم أكثر من ٣٦٠ دار سكنية بمواصفات فنية وهندسية عصرية ومدارس للذكور والإناث عدد ٢ ومستوصف صحي وجامع وعدد من المنشآت الخدمية بالإضافة الى المساحات الخضراء".

حسين الخشيمي