أعلنت العتبة العباسية المقدسة، الاثنين، 24 أيار، 2021 أنها قدمت أكثر من 150 ألف وجبة غذائية مجانية للزائرين خلال شهر رمضان فقط.

اشترك في قناة «الأئمة الاثنا عشر» على تليجرام

وقال رئيس قسم المضيف التابع للعتبة في تصريحات تابعها «موقع الأئمة الاثني عشر» إن "أنّ استعداداتنا لشهر رمضان المبارك كانت مبكّرةً هذا العام، وقد روعي في تقديم الوجبات سواءً كانت الفطور أو السحور اتّخاذ جميع الإجراءات الوقائيّة والصحّية، واستطاعت ملاكاتُ المضيف أن تبدأ بأعمال التوزيع منذ اليوم الأوّل من شهر رمضان المبارك، ثمّ أخذت منحىً تصاعديّاً وصولاً لختامه ومروراً بليالي الجمع والقدر المباركة، التي شهدت تضاعفاً في ما يُقدّمه المضيفُ من وجبات".

وأضاف "أنّ عمليّة التوزيع تكون عبر منفذَيْن خارج الصحن الشريف وآخر داخله، وقد أسهم ذلك في التقليل من حالات الزحام واستفادة أكبر عددٍ من الزائرين من بركات أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، مع مراعاة نوع الوجبات التي تُقدَّم طازجةً وحارّة بما يضمن ذوق الزائرين واستيعاب أعدادهم".

ويواصل مضيف العتبة العباسية المقدسة تقديم الطعام للزائرين على مدار السنة سواءً في الأيّام العاديّة أو في الزيارات المليونيّة أو المناسبات ومنها شهر رمضان.