قالت العتبة الحسينية المقدسة، الإثنين، 10 أيار، 2021 إنها استجابت لاستغاثة مواطن يعاني من عجز وفشل كلوي تام.

اشترك في قناة «الأئمة الاثنا عشر» على تليجرام

وقال معاون رئيس قسم رعاية الشهداء والجرحى التابع للعتبة الحسينية المقدسة احمد رضا الخفاجي في تصريحات أوردها الموقع الرسمي وتابعها «موقع الأئمة الاثني عشر»، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، استقبلت العتبة الحسينية المقدسة عشرات الحالات المرضية الحرجة ومنها حالة المريض (جاسم محمد حسين) من أهالي بغداد، وبشكل فوري بعد مناشدته عبر مواقع التواصل".

وأضاف "تم استقبال المريض في مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي ليتم إجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة من قبل كادر متخصص".

وتابع "بعد الاطلاع على نتائج الفحوصات تبين من أنها إيجابية لتتم اجراء عملية زراعة الكلى من قبل كوادر مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي، فيما تكفلت العتبة الحسينية المقدسة بأجور العملية والعلاج والمصاريف ورقود المريض".

ودعا ممثل المرجعية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، الخميس، 06 أيار، 2021 إلى مضاعفة الجهود لإنجاز مراكز طبية تنفذها العتبة في كربلاء المقدسة لخدمة المواطنين.

وفي وقت سابق، افتتحت العتبة الحسينية المقدسة مركزاً لغسيل الكلى "مجاناً" نفذته في منطقة باب قبلة الإمام الحسين عليه السلام.

ويوفر المركز يومياً ٣٠ غسلة للمرضى الذين يعانون من العجز الكلوي ويشمل ايضا الفحص من قبل الاطباء وكافة الخدمات الطبية التي تقدم كلها مجاناً.

وتقول العتبة الحسينية إن دور مؤسساتها الصحية هو دور مكمل لجهود الجهات الصحية المعنية في المحافظة في تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى، وفقاً للمتولي الشرعي الشيخ عبد المهدي الكربلائي في حديث له يعود لعام افتتاح مستشفى زين العابدين.