كشف مسؤول في العتبة الحسينية المقدسة، الجمعة، عن البدء بتشييد كلية جامعة لـ "الأيتام" تقدم خدماتها مجاناً وبتمويل من ممثلية المرجع الأعلى السيد علي السيستاني في كربلاء.

اشترك في قناة «الأئمة الاثنا عشر» على تليجرام

وقال عضو مجلس إدارة العتبة السيد سعد الدين البناء في مقابلة مع «موقع الأئمة الاثنا عشر» "إن مؤسسة الإمام الرضا الخيرية التابعة للممثلية السيد السيستاني دام ظله في كربلاء لديها ٤ مدارس مخصصة للأيتام فقط وتقدم خدماتها مجاناً وهي مدرسة السيدة رقية الابتدائية والسيدة رقية الثانوية للبنات، مدرسة السيد علي الأصغر الابتدائية للبنين وثانوية السيد علي الأصغر للأيتام".

وأضاف: "المشروع الجديد هو انشاء كلية جامعة للأيتام، حيث نبدأ مع اليتيم من الروضة وثم الدراسة الابتدائية من بعدها المتوسطة ومن ثم الإعدادية إلى ان يصل إلى الكلية الجامعة التي بدأنا بتشييدها".

وتابع البناء وهو مشرف على عدد من مشاريع مؤسسة الإمام الرضا الخيرية: أن "المتولي الشرعي طلب افضل مخطط يصمم لهذه الكلية"، مؤكداً أن "البناء سيشرف عليه قسم الشؤون الهندسية في العتبة الحسينية المقدسة".

وبشأن التخصصات التي ستضمها هذه الكلية، أكد البناء أن أبرزها هي: "كلية الإدارة والاقتصاد وكلية التمريض وكلية الصيدلة وكليات أخرى سيتم الكشف عنها لاحقاً".

ولفت عضو مجلس إدارة العتبة الحسينية إلى أن "الجهة الممولة لهذه الكلية هي مؤسسة الامام الرضا التابعة لممثلية السيد السيستاني في كربلاء وكذلك التبرعات التي ترد للمؤسسة".

وأشار إلى أن "هناك تفاعل من قبل المتبرعين مع المشاريع التي ترعاها مؤسسة الإمام الرضا الخيرية إذ يتابعون في كل مرة يأتون فيها لزيارة حرم الإمام الحسين وأخيه العباس (ع) عمليات التشييد ويشاهدون تطور العمل مما يشجعهم على متواصلة التبرع".

وبشأن رواتب الكوادر التدريسية للكلية الجامعة، قال البناء: إن "رواتب الكوادر التدريسية لهذه الكلية ستؤمنها مؤسسة الإمام الرضا التابعة لممثلية السيد السيستاني".

وافتتحت العتبة الحسينية في الـ 11 نيسان، 2021 مدرسة أولاد مسلم المخصصة للأيتام في كربلاء مع مركزين لعلاج الأسنان مجاناً.

وأكدت العتبة الحسينية المقدسة، في الـ 25 نيسان، 2021، استمرار أعمال البناء في مجمع لإسكان عوائل الفقراء الذي تموله ممثلية المرجع الأعلى للشيعة السيد علي الحسيني السيستاني دام ظله.

الصورة الرئيسية

الصورة الرئيسية

الصورة الرئيسية

الصورة الرئيسية

حسين الخشيمي