أعلنت العتبة الحسينية المقدسة موعد افتتاح مركز لغسيل الكلى "مجاناً" تنفذه في منطقة باب قبلة الإمام الحسين عليه السلام.

اشترك في قناة «الأئمة الاثنا عشر» على تليجرام

وقال رئيس القسم المشاريع الهندسية في العتبة حسين رضا مهدي في تصريحات تابعها «موقع الأئمة الاثني عشر» إن "الكوادر الهندسية والفنية في العتبة الحسينية تواصل اعمالها في مشروع مركز غسيل الكلى الواقع في منطقة باب قبلة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)".

وقال إن "العمل يجري في مرحلة الانهاءات وتنصيب الأجهزة"، وأكد أن "موعد افتتاحه سيكون في بداية شهر شعبان تزامنا مع حلول ذكرى ولادة الامام الحسين عليه السلام".

وكشف مهدي أن "المشروع شهد توسعة بإضافة (100م2) لتكون مساحة المشروع الكلية (550م2) وبسعة (12) سريرا".

وقال إن "المشروع انجز بمواصفات عالمية ورصينة وبأفضل الطرق (...) وسيجهز بأحدث اجهزة غسيل الكلى، بالإضافة الى تجهيزه بمنظومات استدعاء الطبيب، ومنظومات الاوكسجين، وماء (R.O) الخاص بالغسل، ومنظومة كاميرات مراقبة بدقة عالية مخصصة لكل مريض".

وأكد أن "جميع الخدمات الطبية التي ستقدم في المركز ستكون مجانية".

والمؤمل أن يوفر المركز يومياً ٣٠ غسلة للمرضى الذين يعانون من العجز الكلوي ويشمل ايضا الفحص من قبل الاطباء وكافة الخدمات الطبية التي ستقدم كلها مجاناً.

وتقول العتبة الحسينية إن دور مؤسساتها الصحية هو دور مكمل لجهود الجهات الصحية المعنية في المحافظة في تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى، وفقاً للمتولي الشرعي الشيخ عبد المهدي الكربلائي في حديث له يعود لعام افتتاح مستشفى زين العابدين.