مسؤول في العتبة الحسينية: حاضرون لمواجهة أي أزمه تعصف ببلدنا

وزير عراقي: العتبة الحسينية وفرت لوزارتنا بنىً تحتية.. وأهالي كركوك يوجهون رسالة للمرجعية العليا

كشف وزير الصحة العراقي، حسن التميمي، أمس الجمعة، عن عشرة مراكز شفاء جديدة تنوي العتبة الحسينية افتتاحها في عدة محافظات عراقية.

وقال في حفل افتتاح (مستشفى الشفاء 14) بمحافظة كركوك شمال العراق إن "مستشفى الشفاء (14) يمثل سلسلة للمراكز التي انجزتها العتبة الحسينية، وهناك (10) مراكز أخرى سيتم افتتاحها قريباً في محافظات نينوى والأنبار ومدينة الطب".

وأضاف التميمي، بحسب ما أورده الموقع الرسمي للعتبة الحسينية، أن "المراكز التي أنشأتها العتبة الحسينية حققت طفرة نوعية بتقديم الخدمات العلاجية وستكون بنى تحتية للوزارة بعد زوال الجائحة".

وكانت العتبة الحسينية قد أنشأت نحو (24) مركزا للشفاء في عدد من المحافظات بمواصفات عالمية وخلال فترات زمنية قياسية.

و قال محافظ كركوك راكان الجبوري في كلمته، إننا "نشكر العتبة الحسينية للدعم الكبير فمنطقتنا تحتاج الى خدمات طبية بشكل اساسي لأنها بعيدة عن المراكز الصحية".

وأضاف "نحن باسم اهالي كركوك نتقدم بالشكر للمرجعية الدينية لدعمها لهذه المدينة".

وقال معتمد المرجعية الدينية العليا في كركوك السيد محسن البطاط "نيابة عني وعن اخواني من كل القوميات في محافظة كركوك من الكرد والتركمان والعرب من الشيعة والسنة ومن المسيحيين والكاكائين والصابئة، نتقدم بالشكر والعرفان للمرجع الديني الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني، والى المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي والى الكادر ممن عملوا على انشاء هذا المستشفى".

وقال رئيس قسم المشاريع الهندسية في العتبة الحسينية حسين رضا مهدي إن "مستشفى الشفاء (14) يتكون من (150) سرير، خصصت (10) أسرة لغسل الكلى، فيما يضم (6) عيادات استشارية وبالأجهزة الطبية ومنظومة أوكسجين متكاملة".

وأضاف أن "العتبة الحسينية حاضرة لمواجهة أي أزمه تعصف ببلدنا الحبيب وفي خدمة ابناء شعبنا".

وفي وقت سابق، وضعت العتبة الحسينية مدن الزائرين العصرية (أماكن سياحية وخدمية للزائرين) تحت تصرف وزارة الصحة.

الصورة الرئيسية

الصورة الرئيسية

الصورة الرئيسية

الصورة الرئيسية


المصدر: موقع العتبة الحسينية

تحرير: حسين صباح عجيل