مسؤول في العتبة الحسينية يعلن اجتماع أكثر من 1000 ’طالبة جامعية’ في الحرم الحسيني (فيديو)

أعلن مركز تابع للعتبة الحسينية المقدسة، الأحد، استضافة نحو أكثر من 1000 طالبة من عموم الجامعات وبمختلف الكليات والاختصاصات لتأدية قسم التخرج داخل الصحن الحسيني.

ومنذ سنوات يواظب الآلاف من طلبة الجامعات في محافظات العراق على تأدية قسم التخرج في مرقد الإمام الحسين عليه السلام تعبيراً عن انتمائهم إلى صاحب المرقد، بحسب مشاركين منهم.

وقال المشرف على مركز الحوراء التابع للعتبة الحسينية وعضو مجلس إدارتها السيد سعد الدين البناء في مقابلة مع «موقع الأئمة الاثني عشر» إن "برنامج الاستضافة أقيم بتوجيه من المتولي الشرعي سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وشمل أكثر من 1000 طالبة تخرجن هذا العام ليؤدين القسم في رحاب العتبة المقدسة في حفل جماعي تضمن محاضرات وفقرات أخرى وقسم الخريجات الى خمسة مجاميع للمشاركة".

وأضاف البناء: "هذا النشاط يأتي في ظل الهجمة الثقافية الغربية التي تهدف تفكيك الاسرة العراقية والنيل من مبادئ ديننا الاسلامي الحنيف".

وتحاول وسائل إعلام تموّلها دول إقليمية الترويج لفكرة انخفاض مشاركة الشباب في الممارسة الدينية، في ظل مشاركة الملايين منهم في الزيارات المليونية ومنها الأربعينية وممارسات أخرى.

وقال البناء: الطالبات المشاركات رفعن شعار: (لولا حشدنا لما تخرجنا).

ويعتبر مراكز الحوراء واحد من أهم المراكز الثقافية والدينية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة و يهتم بشكل خاص بعوائل شهداء الحشد الشعبي وتوثيق بطولاتهم بإصدارات خاصة وله برامج ثقافية متنوعة للنساء.

الصورة الرئيسية

الصورة الرئيسية

الصورة الرئيسية

الصورة الرئيسية

الصورة الرئيسية

الصورة الرئيسية

الصورة الرئيسية

الصورة الرئيسية

الصورة الرئيسية

الصورة الرئيسية

الصورة الرئيسية


المصدر: الأئمة الاثنا عشر

تحرير: حسين صباح عجيل