المولد النبوي

’’تصحيح’’ بعض النصوص و ’’مخاطبة الغرب’’: هذه طرق ردّ الإساءة إلى النبي!

هيئة التحرير 04-11-2020 451

دعا سماحة الشيخ احمد سلمان، دامت بركاته، إلى الاهتمام بثلاثة طرق لنصرة النبي محمد صلى الله عليه وآله بعد حملة مقصودة استهدفت الإساءة له في فرنسا والغرب عموماً.

وقال سماحته في كلمة حصل عليها «موقع الأئمة الاثني عشر»: إن "الغرب مهتم بشخصية النبي (ص) وقد كتبوا عنه كثيراً وهو جدير بالوقوف بالتأمل فيه، ومن هنا ينبغي الدفاع عن النبي من خلال رد الإشكالات المطروحة ودفع الشبهات لا من خلال العنف".

وأضاف أنه "لا بد أن نبدأ من إصلاح الذات من خلال مراجعة النصوص الكثيرة الموجودة في كتب المسلمين التي يستلهم منها الغرب الشبهات وطرحها على شكل رسوم".

وشدد سماحة الشيخ أحمد سلمان على ضرورة نصرة النبي من خلال "نشر فضائله وكل ما يتعلق بسيرته الطيبة التي لو رآها العاقل لأذعن لها ولرفع لها القبعة، ولكن نحن مغيبون عن هذا الوقع لأننا لا نقوم أصلا بمخاطبة الغرب مع أننا نمتلك كمذهب الصورة النقية للنبي (ص)، ومنها لا بد من صياغة السيرة النبوية بصورة تفهم عند الغرب لكي يتلقاها ويذعن لها".

ولفت إلى أن "هناك مئات الآلف من الكتب والدراسات المترجمة لتاريخ الدولة الأموية والدولة العباسية وهو ما يراه الغرب أمامه!".

كما دعا سماحته إلى "نشر السيرة الصحيحة الصريحة النقية الصافية للنبي بالواقع الأخلاقي السلوكي الذي نعيشه فكل فرد منا يكون خلقه وسمته وهديه وسلوكه سيرة النبي (ص)".

تفاصيل أكثر في الفيديو أدناه