الأئمة الاثنا عشر
الأئمة الاثنا عشر
فقهيات
إعرف دينك
مجتمع
فكر وثقافة
تاريخ
ملفات
الأخبار
المكتبة
المزيد
arrow_forward
Facebook
Twitter
Youtube
Instagram
Telegram
Whatsapp
المزيد
>قرآنيات
منذ 2 سنة
حقائق في سورة ’الفاتحة’.. تعرّف عليها
كلّ واحدة من الآيات السبع في هذه السّورة تشير إلى حقيقة هامّة: [اشترك] ( بِسْمِ اللَّهِ ... ) 1 بداية لكلّ عمل، و تعلّمنا الاستمداد من الباري تع ...
منذ 2 سنة
تبيان لكل شيء.. هل ذكر القرآن الكريم كل «الأحكام الشرعية»؟
إذا كان القرآن الكريم "تبيان لكل شيء" لماذا غيّب الكثير من الأحكام وتفصيلاتها التي بيّنها النبي وأهل البيت (ع) والفقهاء العدول؟ [اشترك] ...
منذ 2 سنة
نساء وخمر في الجنة: هل يرسّخ القرآن ’الشهوات’ في أذهان المسلمين؟!
الشهوة طبيعة راسخة في الإنسان لا يحتاج إلى من يذكره بها، بل على العكس من ذلك فالإنسان بحاجة إلى من ينبهه إلى مخاطر الانجراف نحوها، فكل شهوة لها جانبان ...
منذ 2 سنة
القصة الغامضة: هل نحن أبناء من ركب ’سفينة نوح’؟!
هل العنصر البشريّ من نتاج من ركب سفينة نوح (ع)؟ [اشترك] هذه المسألة عرض لها المفسّرون من أهل العلم عند تفسيرهم لقوله تعالى: (وَجَعَلْنَا ذُرِّي ...
منذ 2 سنة
ليس منّا: الانتماء لـ ’عنوان التشيّع’ وحده لا يكفي!
قال تعالى: (قَالَ يَا نُوح إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلَا تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَن ...
منذ 2 سنة
لا إكراه في الدين.. هل تتعارض هذه الآية مع ’الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر’؟!
لا تعارض بين وجوب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وبين قوله تعالى: (لا إكراه في الدين) فكل مسألة تتحرك في دائرة مختلفة عن الأخرى، حيث نجد تفسير عدم ال ...
منذ 2 سنة
لا إكراه في الدين: هداية لا إجبار!
(لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي) البقرة:256 [اشترك] الإكراه من (كره يكره) وهو مقت الشيء والاشمئزاز منه، وعليه يكون الإكراه هو الحمل عل ...
منذ 2 سنة
كيف نتعامل مع ’الإشاعات’؟.. حلول قرآنية
الإشاعات وسبل معالجتها من المنظور القرآني الإشاعة والشائعة تُستعمل لغة في: "الخبر ينتشر من دون التثبّت فيه" (1) وقيل في معناها أيضاً: &qu ...
منذ 2 سنة
تاريخ حافل بالصراع: لماذا يهتم القرآن بـ ’بني إسرائيل’؟
من الواضح أن الحكاية عن بني إسرائيل احتلت النصيب الأكبر من مجمل ما حكاه القرآن عن الأمم السابقة. [اشترك] ويبدو أن السبب في ذلك هو تاريخهم الحافل ...
منذ 2 سنة
ما حقيقة خلق ’حواء’ من ضلع ’آدم’؟!
يعتقد كثيرون أن (حواء) قد خلقت من ضلع من أضلاع (آدم)، بل من الضلع الأيسر لآدم، فهل هذا صحيح؟ [اشترك] إن الرأي الراجح عند شيعة أهل البيت (عليهم ...
منذ 2 سنة
آيات تؤكد الحساب يوم القيامة وأخرى تنفيه.. كيف نوفّق بينهما؟
كتب الشيخ محمد هادي معرفة: والوزن يومئذ الحق قال تعالى: ( وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلَا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئًا و ...
منذ 2 سنة
ما حقيقة رفع ’النبي عيسى’ إلى السماء.. وما علاقتها بـ ’غيبة الإمام المهدي’؟
قال تعالى: (إِذ قالَ اللَّه يا عِيسى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ ورافِعُكَ إِلَيَّ ومُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا وجاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوقَ ال ...
منذ 2 سنة
هل يعلم الشيطان بأفكار ونوايا الإنسان؟!
لا إشكال في أنّ الشيطان قريب جداً من الإنسان، وهو يجري منه مجرى الدم، كما ثبت بطريق معتبر في [الكافي ج2 ص440]، فهو ملازم للإنسان ويوسوس له ويلقي في رو ...
منذ 2 سنة
هل تحدّث القرآن الكريم عن «عذاب القبر»؟!
عذاب القبر هو مما تسالم عليه المسلمون جميعهم، والأدلة عليه من القرآن والسنة أكثر من أن تحصى، وهذه بعض الأدلة القرآنية كما طلبتِ: [اشترك] 1- يقول ...
منذ 2 سنة
لا تجعلها تمر مرّ السحاب.. كيف تغتنم فرص ’الفوز’؟
تضييع الفرص يقول تعالى في سورة “هود”: (وَهِيَ تَجْرِي بِهِمْ فِي مَوْجٍ كَالْجِبَالِ وَنَادَى نُوحٌ ابْنَهُ وَكَانَ فِي مَعْزِلٍ يَا بُ ...
7
6
5
4
3
2
1
آخر ما تم مشاهدته
1
الإمام علي (ع) لم يقل: «لا تكن صلباً فتُكسر»!
آخر قراءة قبل 7 ثانية
2
هل خلق الله الكون والكائنات دفعة واحدة أم على مراحل؟
آخر قراءة قبل 8 ثانية
3
لماذا أخفى الله ليلة القدر؟!
آخر قراءة قبل 19 ثانية
4
هل ’التبذير’ حرام وما الفرق بينه وبين ’الإسراف’؟
آخر قراءة قبل 22 ثانية
5
هل يمكن استبدال ’المنبر الحسيني’ بوسائل أخرى؟
آخر قراءة قبل 40 ثانية
الأكثر مشاهدة خلال هذا الاسبوع
1
هل يمكن إثباء وجود الأنبياء بـ «الآثار»؟
عدد المشاهدات : 467
2
لهذه الأسباب النبي (ص) طرد الحكم بن أبي العاص!
عدد المشاهدات : 347
3
ما حقيقة نشر فيسبوك لصور المستخدمين من دون موافقتهم.. مركز الإعلام الرقمي يجيب…
عدد المشاهدات : 330
4
ما هو العمل الصالح؟
عدد المشاهدات : 306
5
عصبية ومنّدفعة: زوجتي مزاجية.. كيف أتعامل معها؟!
عدد المشاهدات : 280